دار العلوم


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدى دار العلوم
سنتشرف بتسجيلك
وشكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» محاضرات الدكتور محمد عليوة
الخميس يونيو 27, 2013 6:05 am من طرف عمرووجدى

» النقد في العصر الإسلامي د/ السعيد الباز
الأحد ديسمبر 16, 2012 6:59 am من طرف zhraa.alyasmeen

» اغرب قصص الموت العالمية
الثلاثاء نوفمبر 22, 2011 5:50 pm من طرف احمد عبدالعليم

» اغرب الجرائم
الثلاثاء نوفمبر 22, 2011 5:47 pm من طرف احمد عبدالعليم

» د/ أبراهيم عبد الرحيم
الأحد أكتوبر 09, 2011 11:00 pm من طرف mimo

» محاضرة دكتور فتوح
الأحد أكتوبر 09, 2011 10:56 pm من طرف mimo

» اول محاضرة صوت د/ صلاح الراو نحو
الأحد أكتوبر 09, 2011 10:19 pm من طرف mimo

» المحاضرة الأولى دكتور طه
الأحد أكتوبر 09, 2011 10:02 pm من طرف mimo

» ملخص أول يوم في الفرقة الثالثة
الأحد أكتوبر 09, 2011 9:53 pm من طرف mimo

مواعيد الصلاة
قول كلمتك وامشي
رقمـك ع المدفـع


سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 قصة حياه ملك البوب ( مايكل جاكسون )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eslamspicy

avatar

عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 17/10/2009
العمر : 27
الموقع : eslamspicy2@yahoo.com

مُساهمةموضوع: قصة حياه ملك البوب ( مايكل جاكسون )   الأحد أكتوبر 18, 2009 12:45 pm

The King of pop



الأسم الكامل : مايكل جوزيف جاكسوتاريخ الميلاد : 29 اغطسطس / 1958


ولد في :

غاري، إنديانا، الولايات المتحدة
تاريخ الوفآه : 25 يونيو / 2009
سنوات العمل : 1967 حتى 2009

الآلآت المستخدمه له : الآلات الإيقاعية

اهم احداث سيرته :-


ولد مايكل جاكسون في مدينة غاري بولاية انديانا الأمريكية و ترتيبه الثامن بين اخوانه في عائلة من الطبقة المتوسطة, لاحظ الكثير الموهبة الغنائية التي توجد بعائلة جاكسون ، فحاول رب الاسرة ، جوسيف جاكسون ، ان يسجل اولاده بعقد مع شركة غنائية ، في عام 1962 قام الاخوة "جيرمين ، جاكي ، تيتو" بتقديم العروض في الملاهي الليلة و الحانات في مدينة جاري ، في عام 1963 انضم إلى الفرقة مايكل و مارلون ، بعدها تم تغيير اسم الفرقة إلى الجاكسون 5 لأنها تضم الخمس الاخوة ، بعدها قامت الفرقة بتقديم العروض بشكل أكبر لتشمل عروض في المسارح الكبيرة . اثارت الفرقة العديد من الضجة في مدينة جاري لعدم الاهتمام الكافي بموهبتهم ، فوقع استديو ستيل تاون عقد مع الفرقة لتسجيل أول البوم معه ، الا ان الدعم القليل من الاستديو جعل الفرقة تبحث عن استديو او شركة جديدة لتسجيل عقد معهم.

في منتصف عام 1967 اصبح مايكل المغني الاساسي و الاول في الفرقة ، في نفس العام قدمت الفرقة عرض في مسرح ابولو ، كان من الحضور جلادي نايتس إحدى مغنيات شركة موتاون ، عندها قامت جلادي بنصح رئيس شركة موتاون باري جوردي ان يضمهم إلى الشركة ، باري لم يهتم كثيرا إلى ان تمت توصية الفرقة من قبل ديانا روس ، وافق باري ان تقدم الفرقة عرض تجريبي في استديو موتاون ، خلال هذه العرض التجريبي برز مايكل بين اخوته لدرجات صوته العالية و حركته المستمرة في العرض التقديمي ، بعد هذا العرض باسبوع وافق باري ان تنضم الفرقة إلى شركة موتاون ، وقع والد مايكل ، جوسف العقد ، أحد بنود هذا العقد ان الاخوة ليس لديهم اي نوع من الحرية في اختيار موسيقتهم او تأليفها او تلحينها ، و ان لهم مايقدر بنسبة 2.8 بالمئة من ارباح الالبوم او الاغنية الفردية .

بالرغم من ان الفرقة مازالت مسجلة لدى استديو ستيل تاون ، الا ان الفرقة وقعت العقد مع شركة موتاون ، بعدها بدأت الفرقة التسجيل في استديو هستفل التابع لموتاون بمدينة ديترويد ، خلال هذه الفترة الفرقة سجلت 5 اغاني جميعها اعادة تسجيل لأغاني سابقة ، لكن لم تحتل اي منها مرتبة مرتفعة في تصنيف الاغاني .

في عام 1969 انتقلت الفرقة لتعيش في ولاية كاليفورنيا ، و انتقل مايكل للعيش مع المغنية العالمية ديانا روس ، وفي نفس العام اصدرت الشركة أول اغنية لهم من تأليف و انتاج باري جوردي I Want You Back الاغنية احتلت المرتبة الاولى مخرجة فرقة البيتلز و اغنيتهم Let It Be من المرتبة الاولى . بعدما رأت شركة موتاون ان الفرقة اصبحت تتمتع بالشهرة على مستوى الولايات المتحدة قررت ان تسجل البوم كامل للفرقة ، و في عام 1970 ارسلت الفرقة اغنيتين اخرى حلت بالمرتبة الاولى . في عام 1971 مايكل ارسل أول اغنية فردية له التي حلت المراتب الخمسة الاولى Got To Be There عندها بدأ الناقدون بالتشكيك بمشوار مايكل جاكسون ، هل سيبقى مع الجاكسون 5 او سيبدأ مشواره الفردي ، بعدها بدأ جاكسون بتسجيل ثاني اغنية فردية له Ben التي تحكي عن قصة فأر ، الاغنية اصدرت في عام 1972 ، بغض النظر عن كلمات و قصة الاغنية ، الا ان الناقدون ابتداءا من مجلة رولنج ستونز إلى البيلبورد انها أفضل اعمال جاكسون ، خلال هذه الفترة بدأت مبيعات الجاكسون 5 بالانخفاض فبدأ جوسيف يبحث شركة جديدة لتوقع عقد مع الفرقة ، وايضا اتهم جوسيف موتاون انها السبب الرئيسي في انخفاض المبيعات بسبب تقيد الفرقة بالغناء فقط و عدم منحهم حرية انتاج و تأليف اغانيهم ، في عام 1974 كمحاولة اخيرة من الفرقة لتستعيد شهرتها ، ارسلت اغنية Dancing Machine الاغنية حلت بالمرتبة الثانية ، الذي رفع من شهرة الاغنية هي رقصات مايكل السريعة ، اصدر البوم للأغنية ايضا في عام 1974 الالبوم كان ناجحا تجاريا لكن مقارنة بالابومات السابقة للفرقة يعد خيبة امل .

في عام 1975 وقعت الفرقة عقد مع CBS Records التي سوف تعرف لاحقا باسم Sony EPIC ، وافقت CBS Records على منح الفرقة 20 بالمئة من ارباح الالبوم او الاغنية الفردية و حرية اختيار و تأليف و انتاج الاغاني, عندما علمت موتاون بأن الفرقة وقعت العقد الجديد حاكمت الفرقة قانونيا و استحوذت على اسم الجاكسون 5 . مايكل بدأ بالعمل على كتابة و انتاج أول اغنية للفرقة مع CBS Records التي حلت بالمرتبة الثالثة Shake Your Body التي صدرت في عام 1976 .

في عام 1978 مايكل تمت دعوته للعمل و التمثيل بجانب ديانا روس في فيلمها القادم The Wiz الذي كان فيلم غنائي ، الفيلم كان من انتاج شركة موتاون ، و من شروط شركة موتاون لمايكل ان الالبوم الرسمي للفيلم سيكون من اصدار موتاون وليس CBS وافق مايكل على الشروط ، خلال التصوير التقى مايكل بالمنتج كوينسي جونز الفيلم كان كارثة سنمائية فتكلفة الفيلم كانت 30 مليون دولار اما الارباح فلم تصل 15 مليون دولار ، الا ان الفيلم كان سبب في اعادة مايكل للأضواء كفرد وليس كجزء من فرقة الجاكسون ، تحدث مايكل مع كوينسي انه يريد ان يبدأ التسجيل لألبوم جديد فردي له و ليس مع اخوته ، و انه يريد منتج للألبوم ، كوينسي عرض خدماته على مايكل . خلال هذه الفترة مايكل وضح المحامي جون برانكا كمحامي شخصي له ، برانكا استطاع ان يوقع عقد لمايكل كفرد و ليس كجزء من فرقة الجاكسون في CBS Records من ماكان بالعقد ان مايكل لن يضطر للعمل مع اخوانه ، و انه له نسبة 38 بالمئة من ارباح البوماته و اغانيه الفردية ، حتى الان تعد اعلى نسبة ارباح للمغني من البومه .

بدأ مايكل تسجيل لألبومه القادم Of The Wall مع المنتج كوينسي جون ، مايكل كتب و انتج 5 اغاني بالالبوم و مغني فرقة البيتلز بول ماكورتني كتب و انتج اغنية ، الالبوم دخل بالتاريخ كأول البوم به 4 اغاني حلت بالمرتبة العشرة الاوائل ، اثنين منها حلت بالمرتبة الاولى ، الالبوم باع أكثر من 20 مليون نسخة ، و حاز على جائزة غرامي ، بعدها بدأ جاكسون العمل على البومه الثاني مع CBS Records .





في عام 1994 تزوج جاكسون من ابنة مغني الروك الفيس بريسلي عندما اعلنت Epic في بيان صحفي "ملك البوب تزوج من ابنة ملك الروك" خلال هذا العام ظهر اعلاني تلفزيوني قيمته عدة ملايين دولار يظهر فيه جاكسون بالبذة العسكرية و حوله 5000 الاف جندي ، وتمثال كبير له ، بنهاية الاعلان كتب HIStory اي التاريخ ، كبداية لحملة اعلانية كبيرة من Epic لدعم البوم جاكسون القادم .

في عام 1995 اطلق جاكسون البومه HIStory: Past, Present and Future – Book I الالبوم ضم اسطوانتين الاولى اغاني جاكسون السابقة التي احتلت المراتب الخمسة الأوائل ، و ضمت 15 اغنية ، الاسطوانة الثانية بها 15 اغنية جديدة كليا ، الالبوم وضعت ميزانية تسويق له بقيمة 36 مليون دولار ، و خطط لإرسال 6 اغاني من الالبوم ، و جولة غنائية . الالبوم باع 18 مليون نسخة ، اي 36 مليون اسطوانة ، و اعيد اصدار الاسطوانة الاولى عام 2001 لتبيع 3 مليون اسطوانة اخرى ، لتجعل مجموع المبيعات 21 مليون نسخة من الالبوم . الالبوم يعتبر أكثر البوم شخصي لجاكسون ، و اكثرها غضبا . لأنه اصدر بعد اتهام جاكسون بالتحرش بقاصر . الالبوم احتل المرتبة الاولى لـ6 اسابيع. وضم العديد من المنتجين الجدد.

اول اصدار كانت الاغنية Scream التي احتلت من صدورها المرتبة الرابعة ، اعلى مرتبة تحتلها اغنية من صدورها منذ فرقة البيتلز عندما احتلوا المرتبة الثامنة بأغنيتهم Let It Be ، الاغنية كانت دويتو بين جاكسون و اخته جينيت جاكسون ، الكليب يعد اغلى كليب بالعالم بتكلفة تصل إلى 8 مليون دولار .الفيديو ايضا حصد جائزتي جرامي . ثاني اصدار كانت الاغنية You Are Not Alone بكتابة و انتاج المغني الأمريكي آر كيلي الاغنية وصلت المرتبة الاولى فور صدورها ، الاغنية الاولى و الوحيدة التي تصدر بالمرتبة الاولى ، الا ان نجاحها كأغنية فردية اثر سلبيا على الالبوم ، بسببها انخفضت مبيعات الالبوم ، و كاد ان يخرج من ترتيب الالبومات ، الكليب احتوى على جاكسون وزوجته انذاك ، ليزا ماري بحالة تخدش بالحياء و شبه متعرين ، محطة MTV اوقفت الكليب من العرض ، لكن جاكسون لاحقا اعاد تصوير الكليب و اخراجه .الاغنية تعتبر أكبر نجاح عالمي لجاكسون منذ اغنية Black Or White باحتلالها المرتبة الاولى بستة عشر دولة .

بعدها بدأ جاكسون جولته الغنائية الكبيرة HIStory World Tour التي تعد أكبر جولة غنائية بالتاريخ بالنسبة لمغني بوب ، حيث جمعت 160 مليون ووصلت إلى 4,5 مليون مشاهد ، الجولة لم تضمن اي عرض في أمريكا الشمالية .

ثالث اصدار من الالبوم كانت الاغنية Earth Song التي اصدرت فقط بالمملكة المتحدة و أوروبا ، الاغنية حققت ايضا نجاحا ساحقا بوصولها المرتبة الاولى بمعظم دول أوروبا ،الكليب يعد أكثر الكليبات نجاحا لجاكسون و أكثر كليب طلبا للعرض بتاريخ محطة MTV و VH1 ، الاغنية تعد انجح اغنية من الالبوم و انجح اغنية في تاريخ جاكسون ، حيث باعت مايقارب 3 مليون نسخة ، جاكسون ادى الاغنية في حفل توزيع جوائز الاغاني العالمي و خلال حفل تقديم جوائز الاغاني الإنجليزي . رابع اصدار كانت الاغنية They Don't Care About Us الاغنية احتلت المرتبة الثلاثين بالولايات المتحدة ، الكثير يعد سبب هذا الترتيب هو كلمات الاغاني التي تحتوي عبارات معادية للسامية ، لكن جاكسون اعاد كتابة العبارات المشبوهة بمعاداة السامية ، محطتي MTV و VH1 ظهرت علامات استيائها من الكليب ، لأنه يحتوي على مظاهر عنف كثيرة مما قيداها بعرض الكليب بعد الساعة التاسعة ، جاكسون اعاد تصوير الكليب في البرازيل ، الاغنية كانت أكثر نجاحا في أوروبا حيث احتلت المرتبة الثامنة بالمملكة المتحدة و الاولى في إيطاليا و ألمانيا . خامس اصدار كانت اغنية Stranger In Moscow الاغنية وصلت المرتبة الخامسة بالولايات المتحدة ، الاغنية كانت الاصدار الاخير من الالبوم ، الكليب احتوى جاكسون وهو يمشي في شوارع موسكو و كل شيء حوله بالحركة البطيئة ، كان من المفترض ان تكون الاغنية Smile هي الاصدار السادس لكن الغى الاصدار بعد دقائق من وصوله للموزعين التجاريين .

في عام 1996 شارك جاكسون مع اولاد اخيه "فرقة 3T" باغنيتهم Why التي احتلت المرتبة الثانية بالمملكة المتحدة . بنفس العالم طلق جاكسون ليزا ماري بريلسي و تزوج من ممرضته ديبي رو خلال جولته الغنائية باستراليا ، ديبي حملت بأول اطفال جاكسون برنس مايكل جوزيف جاكسون ، الذي ولد في عام 1997, ايضا في عام 1997 جاكسون ارسل البوم الريمكس Blood On The Dance Floor/HIStory In The MIX الالبوم باع 7 مليون نسخة مما جعله اكثرالبوم ريمكس مبيعاتا بالتاريخ ،و احتل المرتبة الاولى ، أول اصدار من الالبوم كانت الاغنية Blood On The Floor التي صدرت بالمملكة المتحدة ووصلت المرتبة الاولى الكليب تدور قصته في ملهى ليلى و كان من اخراج جاكسون ، جاكسون ايضا اضاف الاغنية لجولته الغنائية ، ثاني اصدار كانت الاغنية Ghosts التي وصلت المرتبة الخامسة بالمملكة المتحدة ، لكن لم تصدر بالولايات المتحدة ، الكليب للأغنية يعد أطول كليب ، بطول 35دقيقة . في عام 1998 و بعد انتهاء الجولة الغنائية لجاكسون ، ولدت زوجته ديبي رو بابنته باريس كاثرين مايكل جاكسون .

في عام 1999 اعلنت شركة سوني المالكة لاستديوهات Epic ان جاكسون بدأ بتسجيل البومه الجديد ، و انها ستطرح الالبوم باكتوبر من نفس السنة ، جاكسون تأخر عن موعد تسليم الالبوم بسبب طلاقه من ديبي رو ، كان من المفترض ان يقوم جاكسون بحفلة كبيرة بليلة الالفية بمدينة نيويورك لكن سوني الغت الحفلة بسبب تأخر تسليم الالبوم من جاكسون . لكن جاكسون اقام حفلة خيرية ضمت العديد من المغنيين منهم ماريا كاري وآشير ، خلال الحفلة قدم جاكسون اغنيته الخيرية الجديدة What More Can I Give .

المحاكمة ( الأسوء في تاريخه )









في نهاية 2003 ، خلالها فتشت مزرعة جاكسون نيفرلاند بـ60 جندي فيدرالي ، العدد اعتبرته الصحافة ان حكومة الولاية بالغت فيه ، لكن خلال التفتيش وجد المفتشين على عدة مجلات اباحية شاذة ، لكن لم توجد عليها بصمات جاكسون ، انما وجد على بعضها بصمات اقارب جاكسون ، ايضا فتش حاسب جاكسون الشخصي ووجد فيه عدة مواقع اباحية للشذوذ ، لكن موعد دخول هذه المواقع كان لايتوافق مع تواجد جاكسون في مزرعته,حيث كان يجري مقابلته مع مارتن بشير في ألمانيا ، ايضا يعتقد ان من دخلها هم اقارب جاكسون او العاملين في المزرعة ، لكن التفتيش لم يظهر اي شيء مريب او يمكن ربطه بالقضية ، خلال هذه الفترة استغنى جاكسون عن خدمات محاميه الذي عينه منذ السبعينات جون برانكا ، و استبدله بالمحامي توم ميزيرو ، الذي يعد أحد أفضل المحامين في الولايات المتحدة ، الذي كان بالحرب العالمية الثانية السكرتير الشخصي للجنرال ماكارثي ، جمع ميزيرو باقي فريق المحامين ، كانت استراتيجية ميزيرو هو اثبات ان لدى العائلة التي اتهمت جاكسون بالتحرش الجنسي تاريخ في اتهام نجوم هوليود و عمليات الاحتيال على كافة المستويات ايضا مما اثار حفيظة المحكمة حول العائلة هو تغيير شهادة والدة المراهق الذي ادعت ان جاكسون تحرش بابنها باستمرار و تغيير جذري ، ففي أحد شهاداتها قالت ان جاكسون منعها من خروج من مزرعته نيفرلاند و انها كانت رهينة ، لكن كانت لدى ميزيرو وثائق تثبت أنها كانت تصرف مبالغ طائلة على احتياجاتها الشخصية من حساب جاكسون دون ان يمانع جاكسون ، و انها كانت تستخدم جميع هواتف جاكسون بمزرعته بحرية تامة ، و أنها كانت يوميا تخرج للتبضع بأفخر محلات الإكسسوار و الملابس ، المحكمة اتفقت ان شهادة الأم كاذبة و غير صحيحة ، المدعي العام حاول الدفاع عن قضيته ، و استطاع أن يمرر للمحكمة و هيئة المحلفين بقرار يسمح له باستدعاء عائلة عام 1993 ، قالت ام الطفل الذي يدعي أن جاكسون تحرش به عام 1993 أن بسبب جاكسون طلقت زوجها و أنها لم ترى ابنها لمدة 10 سنوات ، ابنها سافر خارج الولايات المتحدة ليتجنب الشهادة ضد جاكسون ، هيئة المحلفين قررت أن لا تخوض بماضي جاكسون و تركز على الحاضر ، اثبت أيضا فريق دفاع جاكسون عدة عمليات احتيال قامت بها العائلة ضد الحكومة الفيدرالية لتأخذ معونات منها ، بعد محاكمة استمرت 4 أشهر قررت هيئة المحلفين أن جاكسون برئ من كل التهم العشر الموجهة إليه ،من ضمنها التحرش الجنسي بقاصر ، محاولة إعطاء قاصر كحول ، و المؤامرة .
[b]في عام 2005 و بعد أن انتهت محاكمة جاكسون أعلن انه لن يعود ليسكن بمزرعته نيفرلاند أو الولايات المتحدة, و انه انتقل للعيش بمملكة البحرين في الخليج العربي ، بعد حادثة الإعصار كاترينا ، أعلن جاكسون انه يريد تسجيل أغنية خيرية لجمع تبرعات للضحايا تحت الاستيديو البحريني 2seas ، لكن إلى الآن لم تصدر .




قبل نهاية عام 2005 و بشهر نوفمبر أحد العاملين مع جاكسون رفع قضية يطالب فيها 12 مليون دولار من جاكسون ، بسبب عدم دفع مستحقات له ، محامي جاكسون, ميزيرو قال أن جاكسون اكتشف أن العامل شاذ جنسيا ، لذلك أوقف عمل المشروع ، المحكمة قبلت العذر ، لكن أجبرت جاكسون إن يدفع 600 ألف دولار كمصاريف محامي العامل ، أيضا بنفس الوقت زوجته السابقة ديبي رو رفعت قضية تطالب فيها بحضانة أبناء جاكسون .


الشركات التي تعامل معها والتي انتجا منها البوماته

مع شركة موتاون

1972: Got to Be There
1972: Ben
1973: Music and Me
1975: Forever, Michael

مع شركة إيبيك

1979: Off the Wall
1982: Thriller
1987: Bad
1991: Dangerous
1995: HIStory
1997: Blood on the Dance Floor
2001: Invincible
2003: Number Ones

مع شركة سوني بي إم جي

2009/2008: غير معروف

الأفلام التي ظهر بها
1974: Free to Be... You & Me
1978: The Wiz
1986: Captain EO
1988: Moonwalker
Ghosts :1996
2002: Men in Black II
2004: Miss Cast Away


الفيديو كليبات التي ظهر بها
1983: Billie Jean
1983: Beat It
1983: Thriller
1987: Bad
1987: The Way you make me Feel
1988: Smooth Criminal
1989: Leave me Alone
1991: Black or White
1992: Remember The Time
1993: In The Closet
1995: Scream
1995: Earth Song
1996: You are not Alone
1997: Blood on The Dance Floor
1997: Ghosts
2001: You Rock my World
2002: Cry



الألعاب التي ظهر فيها

Space Channel 5 Part 2
Ready 2 Rumble Round 2
Michael Jackson's Moonwalker

سبب الوفاه


[size=21]في يوم 25 يونيو 2009 أصيب بنوبة قلبية حاده نقل على أثرها إلى المستشفى الجامعي بلوس أنجلوس (UCLA) و تمت محاولة انعاشه لمدة ساعة لكنه فارق الحياة عن عمر تجاوز الخمسين عاماً. وذلك بعد أن بيعت جميع تذاكر الحفلات التي قرر إجراءها بلندن شهر يوليو 2009 ساعات بعد طرحها في الأسواق بمناسبة عودته للساحة الغنائية


مواقعه الرسميه

Michaeljackson.com


وشكراا .... spicy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mimo
Admin
avatar

عدد المساهمات : 182
تاريخ التسجيل : 23/04/2009
العمر : 28
الموقع : www.a7lawld.blogspot.com

مُساهمةموضوع: رد: قصة حياه ملك البوب ( مايكل جاكسون )   الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 8:48 am

كمان قصة حياتة ايه يا ابني انت بتحب الراجل ده على ايه انا مش عارف ربنا يكمل بعقلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://darel.3oloum.org
 
قصة حياه ملك البوب ( مايكل جاكسون )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دار العلوم :: >,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸-(_ (المواضيع العامة) _)-,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸ :: القسم الفني :: اخبار الفن والفنانين-
انتقل الى: